حول MACECE

أكثر من 35 عامًا، تعمل اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي (MACECE) على تعزيز روح الصداقة التقليدية بين شعبي المغرب والولايات المتحدة الأمريكية من خلال تسهيل التبادل الأكاديمي والثقافي بين المواطنين الأمريكيين والمغاربة. 

تأسست اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي عام 1982 باتفاق بين الحكومتين. بصفتها المنظمة الرئيسية الموكلة لهذه المهمة، فإنها تتمتع بالاستقلال المالي والإداري. تدار من قبل مجلس مفوضين ثنائي الجنسية وتتلقى تمويلها الأساسي من حكومتي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. تدير اللجنة الثنائية مجموعة واسعة من منح البحث والدراسة والتعليم، بشكل رئيسي في سياق برنامج فولبرايت للتبادل التربوي العالمي.

يضع مجلس المنح الدراسية الأجنبية J. William Fulbright ، وهو لجنة معيّنة من قبل الرئيس مكونة من اثني عشر عضوا ، إرشادات للسياسة العامة ويشرف على الاختيار النهائي لجميع الحاصلين على المنح. بالإضافة إلى ذلك ، يتم مساعدة مكتب الشؤون التعليمية والثقافية ، ووزارة الخارجية الأمريكية (ECA) و MACECE في إدارة البرنامج من قبل الوكالات المتعاونة التالية: مجلس التبادل الدولي للعلماء (CIES) ، والمعهد للتعليم الدولي (IIE) ، ومجلس البحث والتبادل الدولي (IREX) ، وأميديست ، والمجالس الأمريكية.

طاقم عمل MACECE

ريبيكا جيفنر

سعيد بن عماري

محمد ايت اوعدي

حسن طالبي

منى لوزغاني